الأنشطة والمشاربع

أترك تعليقا

 الملتقى الأول للتوجيه التربوي

ترأس لحسن اغجدام عامل اقليم تنغير بحضور السيد محمد قشا رئيس المجلس البلدي والسيد باشا مدينة بومالن دادس ومجموعة من الشخصيات والأطر التربوية افتتاح فعاليات الملتقى السنوي الاول للتوجيه التربوي الذي تنظمه فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى بتنسيق مع نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتنغير بشراكة مع الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي فرع تنغير وذالك تحت شعار:
"التوجيه المدرسي دعامة اساسية لتحقيق مسار النجاح" وقد تجول السيد عامل الاقليم داخل ارجاء اروقة المعرض .






الملتقى الذي يروم الى التوجيه التربوي اجمع فيه الجميع انه بمثابة انطلاقة فعالة لمساعدة التلاميذ وتوجيههم اعتمادا على ميولاتهم وقدراتهم وحاجياتهم وينتظر منه ان يخرج بعدة توصيات وخدمات تقدم للتلاميذ باستمرار من طرف أطر التوجيه التربوي للنيابة الإقليمية داخل مؤسساتهم التعليمية.





الأيام الدراسية المنظمة من طرف فيدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى تتوج باعداد دليل تنموي واعد


عرف يوم أمس السبت 04 يناير، اليوم الثاني من الأيام الدراسية التي تنظمها فيدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى بدار الثقافة ببومالن دادس بدعم من المجلس البلدي لبومالن دادس أيام 03-04-05 يناير الجاري بدار الثقافة تحت شعار » جميعا من أجل إعداد دليل تنموي لبومالن دادس الكبرى ». تداول المشاركون على شكل ورشات في المحاور الكبرى للاشتغال وتحديد نقط قوة وضعف كل مجال مدروس واقتراح الفرص الممكنة والمتاحة ودراسة الإكراهات الواجب مواجهتها.
fesd1
تبدال الأفكار وتوثيق الخلاصات
fed2
عثمان عوي خلال تنشيط إحدى الورشات
fed5
لقطة من عمل مجموعات التفكير
ومساء اليوم الأحد 5 يناير عمل المشاركون في الأيام الدراسية تحت إشراف مولاي أحمد  العمراني وعثمان عوي على إعداد الإطار المنطقي لمختلف محاور التدخل الممكنة ودراسة منطق التدخل وإعداد وثيقة مخطط شمولي لتنمية جميع المجالات ذات الأولوية، ومن المنتظر أن تعمل لجنة خاصة على إعادة تجميع وصوغ كل ما تم تداوله خلال الايام الدراسية وتنسيقه على شكل دليل تنمية بومالن دادس الكبرى. وقد أكد رئيس الفيدرالية السيد محمد الحضري لموقع دادس أنفو على أن عمل هذه اللجنة سيعرض على مختلف الفعاليات المدنية والسياسية والاقتصادية …في وقت لاحق قصد التنقيح والتتميم والمصادقة النهائية لتليه مرحلة الترافع من أجله. وجدد دعوته لجميع الجمعيات للانخراط والعمل داخل الفيدرالية باعتبارها مفتوحة أمام الجميع على طول وادي دادس.
FEDD
من اليمين مولاي احمد العمراني، محمد العثماني، عثمان عوي محمد الحضري
fesd4

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

ملصق مهرجان تيملسا

ملصق مهرجان تيملسا